منتديات عيون الإسلامية
الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا  12599_10
منتديات عيون الإسلامية
الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا  12599_10

منتديات عيون الإسلامية

مطولب فريق عمل متطوع للمنتدى لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا على التابعين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرالزهيرى
عيون اون لاين
عيون اون لاين
عمرالزهيرى

ذكر
رقم العضويه 866
تلفون 01511003975
المساهمات 28
النقاط 74
العمر 33
بلدي انا من ام الدنيا
مهنتي الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا  Studen10
متصفح متصفح فاير فوكس ينصح به بشده للتمتع قوة وسرعة وجماليه المنتدى
الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا  11
كيف تعرفت علينا كيف تعرفت علينا : مصطفى الزهيرى

الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا  Empty
مُساهمةموضوع: الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا    الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا  Empty2011-09-25, 07:56

يقول احد الملاحده فى جروبه ان النقبى دعا صراحة الى الزنا والسرقه لمن اراد دخول الجنه واستدل بالحديث المطروح وكلامه مردود عليه ان شاء الله

تقول الفرية : طريق الجنة هو السرقة و الزنى

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي عدي ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏حبيب بن أبي ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن وهب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لي ‏ ‏جبريل ‏ ‏من مات من أمتك لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة أو لم يدخل النار قال وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق.

صحيح البخاري .. كتاب بدء الخلق .. باب ذكر الملائكة

الرد على الشبهة

قال الامام النووي ‏قوله صلى الله عليه وسلم : (قلت : وإن سرق وإن زنا ؟ قال : نعم , وإن شرب الخمر) ‏

‏فيه تغليظ تحريم الخمر

والقول واضح للغاية لولا ان الامر عظيم لما اتي بهم صلي الله علية وسلم كمثال للامور العظيمة

ويقول النووي : ‏قوله صلى الله عليه وسلم : (وإن زنى وإن سرق)، ‏فهو حجة لمذهب أهل السنة أن أصحاب الكبائر لا يقطع لهم بالنار , وأنهم إن دخلوها أخرجوا منها وختم لهم بالخلود في الجنة . وقد تقدم هذا كله مبسوطا

ولكننا نساءل ما حجة صاحب الفرية من الحديث بان هناك ما يحلل الزنا والسرقة في الحديث .



فتحريم السرقة مقطوع به لقولة تعالي : والسارق والسارقة فاقطعوا ايديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم

والزنا مقطوع بتحريمة لقولة تعالي : (ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا

وقولة تعالي في الفرقان ( والذين لا يدعون مع اللَّهِ إلها اخر ولا يقتلون النفس التِي حرم اللَّه إلا بِالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما . يضاعف له العذاب يوم القِيامةِ ويخلد فِيهِ مهانا . إِلا من تاب وامن وعمِل عملا صالحا فأولئك يبدل اللَّه سيئاتِهِم حسنات وكان اللَّه غفورا رحِيما )

فالمعني هو عدم اخراج مرتكب تلك الكبائر من الملة بالكلية فهو مسلم عاصي سيلقي جزاء هذا العصيان

وغاية الامر ان كل مسلم يؤمن بالله وبالسرولة صلي الله علية وسلم يحاسب يوم القيامة وتقابل حسناته بسيئته فان رجحت الاول دخل الجنه وان رجحت الثانية دخل النار بمقدار تلك السئيات

فغاية الامر لا يخلد في النار لانه يؤمن بالله

والحديث في البخاري : ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكر بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏: ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين يشرب وهو مؤمن ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن ولا ‏ ‏ينتهب ‏ ‏نهبة ‏ ‏يرفع الناس إليه فيها أبصارهم وهو مؤمن ‏

‏وعن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏وأبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بمثله إلا النهبة

وجاء في تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي : ‏قوله : (لا يزني الزاني وهو مؤمن) ‏

‏الواو للحال . قال النووي : هذا الحديث مما اختلف العلماء في معناه , فالقول الصحيح الذي قاله المحققون أن معناه لا يفعل هذه المعاصي وهو كامل الإيمان

ثم قال : مع إجماع أهل الحق على أن الزاني والسارق والقاتل وغيرهم من أصحاب الكبائر غير الشرك لا يكفرون بذلك بل هم المؤمنون ناقصو الإيمان إن تابوا سقطت عقوبتهم , وإن ماتوا مصرين على الكبائر كانوا في المشيئة , فإن شاء الله تعالى عفا عنهم وأدخلهم الجنة أولا , وإن شاء عذبهم ثم أدخلهم الجنة

ويعلق شيخ الاسلام ابن القيم : حديث " لا يزني الزاني " ثم قال : وفي لفظ في الصحيحين " ولا ينتهب نهبة ذات شرف يرفع إليه الناس فيها أبصارهم حين ينتهبها وهو مؤمن وزاد مسلم ولا يغل حين يغل وهو مؤمن , فإياكم إياكم !!!
فالنبى صلى الله عليه وسلم عندما قال ذلك اثبت ان التوبه تجوز للجميع مادام في الانسان نبض فتوبته جائزه حتى تخرج الشمس من مغربها الى مشرقها يقول تعالى (ان الله يغفر الذنوب جميعا )ويقول ايضا ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )فمعنى الحديث هو حث للعصاه على التوبه والاقبال على ربهم وليس معناه البته ان نسرق وان نزنى ومروجوا الشبهة يعلمون معنى ذلك جيدا ولكن هيهات هيهات انهم اسروا على الباطل والعنت والتكبر ولكن لن يستطيعولا هدم مبادئ الانسان النبيله فالاسلام جاء للتقويم وليس للاعوجاج عندما يقول النبى صلى الله عليه وسلم (إنما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق فكيف يليق به ان يقول ويأمر بالرسقة والزنا اذا فشبهتهم مردوده عليهم بفضل الله اتمنى ان اكون قد وفقت فى الرد وجزاكم الله خيرا













الموضوع الإصلي : الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا   المصدر : منتديات التابعين مع تحيات الكاتب: عمرالزهيرى
 
منتديات التابعين,, توقيع : عمرالزهيرى

إذا كان توقيع : عمرالزهيرى مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%86/272164806138124
 

الرد على شبهة من اراد دخول الجنه فعليه بالسرقه و الزنا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الرد على شبهة مدة الرضاعه
» الرد على شبهة كيف دخل الاسلام مصر
» الرد على شبهة زواج المتعه
» الرد على شبهة الاسراء والمعراج
» الرد على شبهة توضأ المسلمين بالنجاسات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عيون الإسلامية :: المنتديات الأسلاميه :: منتدى الرد على شبهات الملحدين حول الاسلام-